رؤيتنا:
المساهمة في التصدي للأسباب الكامنة وراء المشكلات الاجتماعية والفقر ودعم بناء الإنسان لتطوير نفسه لكي يكون عضوا فعالا وإيجابيا فى المجتمع.

مهمتنا:
تعزيز سبل المعيشة المستدامة للفئات المهمشة في مصر من خلال دعم جهودهم لتخفيف وطأة الفقر والأمية والمرض.

Latest Project

6/6 :
القوافل الطبية (6/6) تهدف إلى تحسين والحفاظ على قوة الإبصار للأطفال المحرومين بالمدارس الابتدائية في المناطق الريفية وشبه الحضرية، من خلال توفير فحص نظر مجانى، والنظارات الطبية، والأدوية والإحالة إلى أطباء العيون في الحالات المعقدة.
المزيد

حملة المبادرة البيئية للمدارس :
تقوم هذه المبادرة بالاحتفال باليوم العالمي للبيئة في المدارس الحكومية، وتشجع التلاميذ ومدرسيهم على تصميم وتنفيذ الحملات البيئية بشكل سنوي منتظم. وللاحتفال باليوم العالمي للبيئة وتبني هذه المبادرة، قامت مؤسسة جذور بالتعاون مع بنك باركليز بإطلاق "حملة المبادرة البيئية للمدارس". وتم تنفيذ المشروع في ثلاثة مدارس في قرية ميت رهينة، بمحافظة 6 أكتوبر، واستهدفت 15 مدرسا وأكثر من 300 طفل وطفلة.
المزيد

خطوة لمستقبل افضل:
يهدف المشروع إلى بناء الاعتماد على الذات للفتيات اليتيمات، والسعي نحو تمكينهن من العمل في مهن جديدة، وتزويدهن بالمعرفة والخبرة، والمهارات الحياتية والعملية الأساسية من أجل حياة أفضل. ويتم العمل فى "دار أيتام أولادي" وهي دار تستوعب أكثر من 305 من الفتيات والفتيان (بين سن شهر واحد و30 سنة). وتحاول دار الأيتام توفير حياة طبيعية للأطفال، على الرغم من ظروفهم الصعبة. ومع ذلك تشكو البنات من وجود الكثير من وقت الفراغ. وعلاوة على ذلك، فإنهن يفتقدن المهارات الحياتية، فضلا عن المهارات الفنية التي تمكنهم من الحصول على فرص العمل بعد تخرجهن.
المزيد

الاحتفال بيوم اليتيم:
يهدف الاحتفال بيوم اليتيم إلى تخفيف جزء من الضغط والمعاناة التي يواجهها الأيتام، بالإضافة إلى إقامة حدث سعيد في حياتهم لا ينسونه. وتعتبر الأيتام فئة تحتاج إلى الدعم المالي، ولكنهم يحتاجون أيضا إلى الرعاية والمحبة، والتوجيه والدعم والحنان. ومنظمة الرعاية الإنسانية الدولية (HCI)، تسعى إلى أن لا يمر يوم اليتيم دون أن يشعر به أحد. وخلال شهر أبريل 2010 وبالشراكة مع "منظمة الرعاية الإنسانية الدولية"، قامت مؤسسة "جذور" بالاحتفال بيوم اليتيم مع مجموعة من الأيتام الصغار. وتم ذلك في "قرية فجنون"، حيث قام الأطفال بالتعبير بحرية عن أنفسهم فى ذلك المكان المتخصص الذى يعمل على تطوير المواهب الترفيهية والإبداعية للأطفال والشباب على حد سواء.
المزيد