مشروع 6/6 :

القوافل الطبية (6/6) تهدف إلى تحسين والحفاظ على قوة الإبصار للأطفال المحرومين بالمدارس الابتدائية في المناطق الريفية وشبه الحضرية، من خلال توفير فحص نظر مجانى، والنظارات الطبية، والأدوية والإحالة إلى أطباء العيون في الحالات المعقدة.

إن عرض الطفل على طبيب العيون لإجراء الفحوص، أو تصحيح عيوب الإبصار أو إجراء بعض الجراحات اللازمة له، قد يعتبر ترفا لا يقدر عليه الفقراء في الكثير من مناطق مصر. وبعض أطفال المدارس الذين يعيشون في هذه المناطق يعانون من بعض عيوب الإبصار بما يؤثر على تحصيلهم التعليمي. ومن أجل تقديم يد المساعدة لهؤلاء الأطفال، أطلقت مؤسسة جذور مشروع 6/6 بالشراكة مع مستشفى المغربي وشركة "بروكتر أند جامبل"، لتزويد الأطفال المحرومين (5-12 سنة) في المدارس الحكومية في المناطق الريفية وشبه الحضرية بمتطلبات تحسين الإبصار.

ويقوم مشروع (6/6) بتنظيم سلسلة من القوافل المجهزة تجهيزا كاملا، وتحتوي على كل المستلزمات والمواد المطلوبة. والقوافل الطبية التى تقدم للأطفال الفحوص المجانية للعيون، والنظارات والأدوية، والإحالة إلى الاستشاريون من أطباء العيون في الحالات المعقدة. وقد تم تنفيذ المرحلة التجريبية للمشروع بنجاح في قرية ميت رهينة، بمحافظة 6 أكتوبر، وشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، واستهدفت هذه المرحلة أكثر من 1500 طفل.

المشروعات